لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

النواب الأوروبيون يطالبون المفوضية الأوروبية بتعليق العمل باتفاق سْوِيفْتْ مع الولايات المتحدة الأمريكية

النواب الأوروبيون يطالبون المفوضية الأوروبية بتعليق العمل باتفاق سْوِيفْتْ مع الولايات المتحدة الأمريكية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

في ردِّ فعله على التجسس الواسع الذي تكون واشنطن قد مارسته ضد شركائها في الاتحاد الأوروبي، برلمان هذا الأخير يطلب بقرار غير مُلزِم من المفوضية الأوروبية رسميا تعليق العمل بالاتفاقية الأوروبية – الأمريكية حول تبادل المعلومات المصرفية المعروفة بـ: اتفاقية سْوِيفْتْ التي وُقِّعت في إطار التعاون من أجل مكافحة ما يوصف بـ: الإرهاب وإجراء تحقيق بهذا الشأن.
واشنطن بنظر النواب الأوروبيين تجاوزت إطار الاتفاقية واستخدمت هذه المعطيات في غير ما يحق لها، وهو مأ أكدته اعترافات عميل الاستخبارات الأمريكية إدوارد سنودن الهارب في روسيا.صحيفة لوموند الفرنسية أكدت الاثنين الماضي أن جهاز الـ: آن آس إيْ الاستخباراتي الأمريكي التقط حوالي 70 مليونَ تسجيل لبيانات هاتفية في فرنسا بين عامي 2012م و2013م، لكن واشنطن كذَّبت الخبر. فرنسا طلبت توضيحات من الولايات المتحدة الأمريكية بشأن هذه العمليات التنصتية التي تُنسَب إلى الآن آس إيْ، والقضية مرشَّحة لأن تأخذ لاحقا بُعدا أوروبيا.