عاجل
This content is not available in your region

سنودن يطلب المزيد من الضمانات من ألمانيا

سنودن يطلب المزيد من الضمانات من ألمانيا
حجم النص Aa Aa

رسالة من المستشار السابق في الإستخبارات الأميركية إدوارد سنودن إلى المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل يطلب فيها الضمانات اللازمة والحماية من ألمانيا على خلفية أسرار التجسس التي طالت الهاتف النقال للمستشارة الألمانية. سنودن أكد إستعداده إلى تقديم توضيحات أمام النواب الألمان، لكنه يفضل الإدلاء بشهادته أمام الكونغرس حسب النائب في البرلمان الألماني عن حزب الخضر هانز كريستيان شتروبيله، الذي إلتقى بالمستشار السابق في الإستخبارات الأميركية في روسيا.

“ الحل الذي يمكن أن يكون حلا إنسانياً بالنسبة إليه أيضاً ربما هو الوحيد والممكن مع إرادة سياسية قوية من قبل البرلمان الألماني، من الحكومة الألمانية، ولكن أيضا من الحكومة الأميركية والكونغرس الأميركي“، قال هانز كريستيان شتروبيله.

أما وزير الداخلية الألماني فأكّد إنفتاح بلاده على إمكانية تقديم إدوارد سنودن لتوضيحات بخصوص عمليات التجسس أمام نواب البرلمان الألماني طالما أنّ المعلومات التي سيدلي بها تبقى قيمة.

“ أنا لا أعرف ماذا تناول وناقش شتروبليه مع سنودن، ولكن إذا كانت الرسالة هي أن السيد سنودن يريد أن يُعطينا معلومات ويقول لنا أشياء، فنحن نتقبل الأمر بكل سرور، لأنّ أي توضيح وكل المعلومات التي يمكن أن نحصل عليها تعتبر قيمة”.

من غير المحتمل في الوقت الحالي أن ينتقل إدوارد سنودن إلى ألمانيا لتقديم شهادته، لأنه سيفقد تلقائياً وضعه كلاجئ في روسيا. في المقابل، بإمكانه الإدلاء بتوضيحاته مباشرة من موسكو.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox