لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

حركة تمرد أم ثلاثة وعشرين تأمر بالوقف الفوري للمعارك مع جيش الكونغو الديمقراطية

حركة تمرد أم ثلاثة وعشرين تأمر بالوقف الفوري للمعارك مع جيش الكونغو الديمقراطية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

رئيس حركة أم ثلاثة وعشرين المتمردة برتراند بيسيموا يأمر كافة قوات حركته بالوقف الفوري للمعارك مع القوات المسلحة لجمهورية الكونغو الديمقراطية وبالإمتناع عن أي فعل أو سلوك مناف لهذا الأمر وذلك لإتاحة إستمرار العملية السياسية.وجاء هذا القرار في الوقت الذي كان فيه الجيش يقصف آخر معاقل المتمردين في بضع تلال تقع على الحدود مع رواندا وأوغندا حيث تحصن ما بين مائتي وثلاثمائة مقاتل حسب بعض التقديرات، وفي الوقت الذي يتفاوض فيه الطرفان المتحاربان بشأن إتفاقية سلام في كامبالا.
وتتكبد حركة أم ثلاثة وعشرين هزيمة أمام هجوم الجيش الكونغولي، الـذي بدأ في الخامس والعـشرين من الشهر الماضي على إقليم شمال كيفو، وهي المنطقة العسكرية الثامنة من جمهورية الكونغو الديمقراطية. ومنذ سقوط معقلهم بوناغانا الاربعاء لم يعد المتمردون يسيطرون سوى على بعض تلال قرب هذه المدينة الواقعة عند الحدود مع اوغندا وثمانين كلم شمال غوما، عاصمة شمال كيفو.