عاجل

تأجيل محكمة مرسي الى يناير المقبل

تأجيل محكمة مرسي الى يناير المقبل
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أول ظهور للرئيس المصري المعزول محمد مرسي منذ الإطاحة به واحتجازه في مكان سري، جاء مع بداية محاكمته في أكاديمية الشرطة في القاهرة، حيث أكد عدم اعترافه بالمحاكمة. وقد قررت المحكمة في ختام الجلسة تأجيل النظر في القضية إلى بداية العام المقبل.وتم حظر دخول كاميرات التصوير إلى قاعة المحكمة، ولم يتم بث المحاكمة مباشرة على شاشات التلفزيون، خلافا لما حدث مع الرئيس المخلوع حسني مبارك. ويقول أحد المقربين من مرسي:
“هذه المحاكمة مثيرة للسخرية. وفي الحقيقة لا توجد محاكمة. لو وجدت محاكمة لبثت على الهواء مباشرة، ولشاهدها الشعب المصري، ولعرف الشعب فيما أخطأ الرئيس محمد مرسي، وما هي التهم الموجهة إليه، ولأخذ حقه في الدفاع عن نفسه”.
وكان مرسي فور دخوله قفص الاتهام رفع يده بعلامة رابعة، وقال إنه ينبغي محاكمة قادة الانقلاب العسكري أمام هذه المحكمة، فيما أدار بعض القياديين الآخرين الذي يحاكمون الى جانب مرسي ظهورهم أمام الكاميرا حتى لا يظهر أمام الكاميرا سوى رئيسهم في الصورة.ويحاكم مرسي وأربعة عشر آخرون من بينهم سبعة تتم محاكمتهم غيابيا بتهمة التحريض على قتل متظاهرين. في هذه الأثناء دعا تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب بقيادة جماعة الاخوان المسلمين إلى التظاهر بمناسبة بدء المحاكمة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox