لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

اسبانيا تقرر تأجيل تخفيض دعمها المالي لبرنامج إيراسموس إلى العام المقبل

اسبانيا تقرر تأجيل تخفيض دعمها المالي لبرنامج إيراسموس إلى العام المقبل
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تظاهر مئات الطلبة الإسبان ضد قرار الحكومة المتعلق بتخفيض الدعم المالي لبرنامج إيراسموس. مظاهرات الطلبة جعلت الحكومة تقرر تأجيل تخفيض مساهماتها المالية في البرنامج الأوروبي إلى العام المقبل.
المتحدث باسم حزب الشعب في البرلمان الإسباني، ألفونسو الفونسو:” هناك حالة من عدم اليقين لدى الطلبة الإسبان الذين يعتبرون جزءا هاما من هذا البرنامج. يجب أن نستمع إليهم لنفهم جيدا الوضع”.
قرار الحكومة الإسبانية لم يواجه فقط رفض الطلبة الإسبان، الإتحاد الأوروبي أيضا وجه انتقادات للقرار. المتحدثة بإسم وزارة التربية والتعليم،مونسيرات غومينديو، تقول:” يجب على الطلبة أن يفهموا أنهم سيخسرون حوالي أربعين يورو شهريا، ومقابل هذه التضحية سنتمكن من تمويل تعليم الطلبة من العائلات الفقيرة بمنحة تصل إلى ثلاثمائة يورو”.
مساهمات الحكومة الإسبانية في برنامج إيراسموس ستنخفض من ثلاثة وستين مليون يورو إلى ثلاثة عشر مليون، الأمر الذي سيخفض عدد الطلاب الإسبان في جامعات مختلف الدول الأوروبية. الطلاب الإسبان عمدوا إلى تصوير هذا الفيديو ونشره على موقع اليوتوب لثني الحكومة عن قرارها وتأكيد حقهم في مواصلة تعليمهم العالي.