عاجل
This content is not available in your region

قطاع الفروسية في الشارع إحتجاجا على رفع الضريبة في القطاع إلى عشرين بالمائة

محادثة
قطاع الفروسية في الشارع إحتجاجا على رفع الضريبة في القطاع إلى عشرين بالمائة
حجم النص Aa Aa

الغضب الشعبي في فرنسا يطال قطاع الفروسية، حوالي أربعة آلاف شخص تظاهروا اليوم في العاصمة الفرنسية باريس إحتجاجاً على رفع الحكومة للضريبة في هذا القطاع إلى عشرين بالمائة بعد ان كانت تمثل سبعة بالمائة فقط. اتحاد الفروسية اعتبر انّ هذا الإجراء يمثل صفعة اقتصادية للقطاع.

“ عندما نرى في كلّ مكان أنّ هذا يسبب فقدان ستة آلاف وظيفة من خلال الدراسات الجادة التي تم القيام بها والتي تظهر فعلا إلغاء آلاف الوظائف في البلاد، هذه أمور أكبر بكثير من مخططات التسريح للشركات الكبيرة التي نسمع عنها كل يوم، وهذا يشعرنا بالقلق إزاء جميع السياسيين“، قال سيرج لوكومت، رئيس اتحاد الفروسية الفرنسية.

ويعتقد اتحاد الفروسية في فرنسا أيضا أن بين ألفين وسبعة آلاف مركز للفروسية في البلاد سيغلق أبوابه وهو ما يمثل ثلث القطاع. من جهتها أكدت الحكومة الفرنسية أنّ هذا الإجراء يهدف فقط إلى وضع قطاع الفروسية وفق التشريعات الأوربية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox