لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

خامنئي يجدد رفضه تقديم أي تنازلات حول برنامج بلاده النووي

خامنئي يجدد رفضه تقديم أي تنازلات حول برنامج بلاده النووي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قبيل بضع ساعات من اجتماع جديد بين المفاوضين الإيرانيين والدول الكبرى في جنيف، جدد المرشد الأعلى لجمهورية إيران الإسلامية آية الله علي خامنئي رفضه تقديم أي تنازلات حول برنامج بلاده النووي المثير للجدل، مشددا في الوقت ذاته على ترسيخ حقوق إيران النووية.جاء ذلك في خطاب متلفز حازم اللهجة ألقاه أمام خمسين ألفا من عناصر الحرس الثوري الإيراني في جامع طهران الكبير.وقال خامنئي صاحب القرار في القضايا الإستراتيجية، إنه لا يتدخل في تفاصيل المفاوضات، لكن هناك خطوطا حمراء يجب على المسؤولين إحترامها دون التخوف من ردود الأعداء.
المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية، هاجم بشدة إسرائيل منتقدا أيضا فرنسا.
وفيما لم تثمر المباحثات الحثيثة حول ملف نووي إيران، والتي بدأت قبل عشرة أيام عن اتفاق. لكن المشاركين يؤكدون أنهم حققوا تقدما، يستأنف ممثلو مجموعة خمسة زائد واحد وإيران عصر اليوم المباحثات في جنيف، بهدف وضع اللمسات الأخيرة حول اتفاق “مرحلي” حول برنامج إيران النووي، الذي يشتبه الغربيون في أنه يخفي شقا عسكريا رغم نفي طهران.موفدتنا إلى جنيف فاريبا مافادات تقول: “ اتفاق بين إيران ومجموعة 5 +1 ممكن، لكن بشرط إذا ما تم التغلب على تحديين رئيسيين وهما: رضا كلا الجانبين، و طمأنة إسرائيل أن إيران لا تسعى لامتلاك أسلحة نووية.”