لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ثنائي نرويجي يحقق نجاحا باهرا بأغنيته "ماذا يقول الثعلب؟"

ثنائي نرويجي يحقق نجاحا باهرا بأغنيته "ماذا يقول الثعلب؟"
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

صاحبا هذه الأغنية كانا أول المتفاجئين بنجاحها الباهر،
الثنائي الكوميدي “يلفيس” هو الإسم الفني للأخوين النرويجيين بارد وفيغارد يلفيساكر، اللذين قاما بمحاكاة ساخرة لصوت الثعلب في أغنيتهما الجديدة ووضعاها على موقع اليوتيوب في شهر ايلول الماضي، ليشاهدها إلى حد الآن حوالي مائتي مليون شخص.
عنوان الأغنية مستوحى من عنوان كتاب موجه للأطفال.

يقول أحد هذين الفنانين:“هناك القصة وهناك الأغنية، عندما أنجزنا الأغنية فكرنا في شيئين أساسيين.أولهما أن تكون أغنية ضاربة وثانيهما أنه من الطريف أن نقوم بأغنية تجارية حول شيء قد لا يكون مهما على كل حال. وقلنا أيضا إن الثعلب يظل دائما موضوعا جيدا لكتاب موجه للأطفال، بصرف النظر عن فكرة الفيديو كليب.”

الأغنية الجديدة تندرج في الحقيقة ضمن سلسلة من الأغاني الساخرة للثنائي النرويجي.
“ماذا يقول الثعلب“، أنتجتها شركة ستارغيت في نيويورك والتي سبق لها انتاج أغاني ريهانا.
لكن ما هو موقف عضوا فرقة يلفيس من هذا النجاح ؟

يضيف أحد هذين الفنانين:” الغريب أن الناس خصوصا في النرويج، يتوقعون أن نكسب المليارات من هذا النجاح، مثلما هو الحال في الزمن الجميل عندما كان الفنانون يبيعون اسطواناتهم. بالنسبة إلينا نقوم باجتماعات أسبوعية تقييمية لنرى الصورة بشكل واضح ونضمن لأنفسنا اننا لم نخسر أموالا في هذا المشروع.”

ماذا يقول الثعلب قد تصبح معروفة عالمياً مثل ما حصل مع أغنية Gangnam Style.

أما كتاب الأطفال الذي يحمل العنوان ذاته فيصدر في فترة الإحتفالات بأعياد الميلاد.