لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

فرنسا تتوج بمسابقة أحسن سائق ترام أوروبي

فرنسا تتوج بمسابقة أحسن سائق ترام أوروبي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

نظمت في بودابست المجرية مسابقة أحسن سائق ترام أوروبي في نسختها الثانية، وعرفت مشاركة 17 مدينة أوروبية.

الفكرة الأوروبية التي باتت تحقق نجاحا كل سنة جاءت تزامنا مع الاحتفال بالذكرى ال 140 لترام مدينة دريسدن الألمانية.

الفريق الفرنسي توج بهذه الدورة بعد تخطيه لجميع العقبات خلف مقود الترام الأصفر الذي يعتبر أحد المعالم الأيقونية لمدينة بودابست.

باتريك تريبوندو سائق ترام في العاصمة الفرنسية باريس:“إنه ترام قديم جدا، لا يعمل محركه بالطريقة ذاتها التي نعمل بها حاليا في فرنسا، إنه مختلف تماما نحن لدينا مناور يتحرك من الأمام الى الخلف فيما هنا يدور بطريقة مختلفة،كما أن فرامله مختلفة.”

ألبرتو بيترا سائق ترام في مدينة فلورنسيا الايطالية:“تشغيل الترام واستعمال الفرامل كانت من أصعب الأشياء بالنسبة لي، في الترام الجديد الأمور سهلة للغاية، لقد كان أمرا صعبا بالنسبة لي التوقف أو الاقتراب من شيء ما.”

من بين القوانين التي توجب على السائق احترامها هي فتح باب الترام في المكان المناسب، والتوقف في المكان الصحيح، إضافة الى المرور عبر مساحات ضيقة دون سقوط كرات التنس التي توجد في صندوق.

مراسل يورونيوز في بودابست أتيلا ماغيار:” قيادة ترام يصل وزنه الى 40 طنا ليس بالأمر السهل تماما، البطولة اعتمدت على المهارة والسلامة وليس على عامل السرعة.”