عاجل

سيرغي لافروف يعتبر موقف الحلف الأطلسي من أحداث أوكرانيا تدخلا في الشأن الداخلي للبلاد

سيرغي لافروف يعتبر موقف الحلف الأطلسي من أحداث أوكرانيا تدخلا في الشأن الداخلي للبلاد
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الارتدادات السياسية للأحداث الجارية في أوكرانيا تصل إلى بروكسيل وتلقي بظلالها على اجتماع بين وزراء خارجية الحلف الأطلسي ونظيرهم الروسي سيرغي لافروف الذي استهجن الانتقادات الأطلسية أمس الثلاثاء للسياسة التي ينتهجها رئيس الوزراء الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش معتبرا إياها تدخلا في الشؤون الداخلية للأوكرانيين. لافروف الذي تحادث مع نظيره الأمريكي جون كيري قال في ندوة صحفية إن موقف الحلف الأطلسي “تأويلٌ خاطئ بشكل مطلق لِما يجري. موقفنا يَعْتَبِرُ ذلك شأنًا داخليا خاصا بأوكرانيا. وأنا لا أفهم التصعيد العنيف الذي تنتهجه المعارَضة. رئيس الاتحاد الفيدرالي الروسي بوتين سبق له أن تعرَّض لهذه المسألة”.

الرئيس الأوكراني في هذه الأثناء يقوم بزيارة رسمية إلى الصين تدوم أربعة أيام سوف يوقع خلالها عدة اتفاقيات تعاون بين البلدينن في الوقت الذي يتظاهر فيه جزء من الأوكرانيين يوميا منذ أكثر من عشرة أيام لإرغامه على تحويل وِجهة البلاد غربًا نحو الاتحاد الأوروبي وتوقيع اتفاق الشراكة المعلَّق منذ أسابيع مع هذا التكتل.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox