لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الإحتجاجات متواصلة في تايلاند بعد قرار حل البرلمان و تنظيم إنتخابات مسبقة

الإحتجاجات متواصلة في تايلاند بعد قرار حل البرلمان و تنظيم إنتخابات مسبقة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

لاتزال الإحتجاجات المطالبة برحيل رئيسة الوزراء التايلندية يونغوك شيناوترا قائمة رغم قيامها بحل البرلمان الاثنين والدعوة إلى تنظيم إنتخابات مسبقة في أقرب وقت.المتظاهرون نقلوا إحتجاجاتهم إلى مقر رئاسة الوزراء في بانكوك مطالبين بتنصيب هيئة غير منتخبة لادارة البلاد، مؤكدين أن حل البرلمان ليس من بين الأهداف التي يسعون إليها.زعيم الاحتجاج سوتيب ثوغسوبان، عبر بعد الإعلان عحل البرلمان عن رفضه لهذه الإجراءات، مطالبا برحيل شيناوترا و منح الشعب التيلاندي حقه في إختيار السلطة التنفيذية في البلاد.
“قرار حل البرلمان ليس حلا للازمة، يجب علينا أن نواصل لتغيير الدستور، وإصلاح البلاد من أجل التخلص من أولئك الفاسدين و إخراجهم من البلاد”.
“إنهم يريدون السيطرة ومراقبة الإنتخابات القادمة، وهذا ما يعني أن هؤلاء الأشخاص سيعودن مرة أخرى لينشروا الفساد.”
سوتيب الذي يسعى جاهدا لاستبدال الحكومة بمجلس للشعب غير منتخب، قاد عددا كبيرا من المواكب المتجهة نحو مقر الحكومة وسط أصوات الصفارات، رمز الاحتجاجات المستمرة منذ أكثر من شهر.وكانت رئيسة الوزراء التيلاندية شيناوترا قد أعلنت على أنها ناشدت الملك بحل البرلمان بمقتضي مرسوم ملكي، قرار إتخذته بعد حوار مع كل التيارات في البلاد بهدف حقن الدماء.المحتجون يتهمون شيناوترا بفتح مجال النفوذ لشقيقها رئيس الوزراء السابق تاكسين الذي يقيم في المنفى الاختياري بعد الإطاحة به سنة 2006.