لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

المعارضة الأوكرانية الموالية للغرب وأنصار الرئيس يانوكوفيتش في تظاهرات موازية في العاصمة كييف

 محادثة
المعارضة الأوكرانية الموالية للغرب وأنصار الرئيس يانوكوفيتش في تظاهرات موازية في العاصمة كييف
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

المعارضة الأوكرانية الموالية للغرب وأنصار الرئيس فيكتور يانوكوفيتش في تظاهرات موازية في العاصمة كييف. جميع المؤشرات تؤكد تصاعد التوتر هذا الأحد. المحتجون ما زالوا مرابطـين في ساحة الاستقلال القريبة من مبنى البرلمان حيث نصبوا الخيام والمتاريس والحواجز. المعارضة الأوكرانية قامت بتعبئة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أجل حشد أكبر عدد ممكن من المعارضين. هذا السيد يقول: “ أعتقد أنّ غدا سيكون هناك أكثر من مليون محتج، كنت هنا الأحد الماضي، وكان هناك الكثير من المتظاهرين، لا نعرف أين نذهب، هذا شيء رائع حقا”.

أنصار الرئيس يانوكوفيتش يعتقدون أنّ بإمكانهم تعبئة أكثر من مائتي ألف شخص في وقفة إحتجاجية في مكان غير بعيد عن ساحة الاستقلال. أنصار يانوكوفيتش أطلقوا على يوم التظاهر بيوم الكرامة.
ولأول مرة منذ إنطلاق الإحتجاجات اجتمع الرئيس الأوكراني أمس بأقطاب المعارضة حيث وعد بالعفو عن المتظاهرين المعتقلين خلال اجتماع وصفه البعض باللقاء الزائف.