عاجل
This content is not available in your region

مقتل أكثر من 400 شخص في جنوب السودان في معارك بين انصار الرئيس سيلفا كير ونائبه

محادثة
مقتل أكثر من 400 شخص في جنوب السودان في معارك بين انصار الرئيس سيلفا كير ونائبه
حجم النص Aa Aa

الوضع في جنوب السودان أكثر خطورة مما اعتُقد مساء أمس الثلاثاء. هذا ما تقوله معلومات كشفها دبلوماسيو الأمم المتحدة الذين يؤكدون أن نحو أربعمائة إلى خمسمائة شخص قُتِلوا في المواجهات بين مختلف أجنحة الجيش النظامي على خلفية انقلاب عسكري فاشل مُفترَض.الاقتتال الذي اندلع يوم أمس أثار موجة من الهلع في أوساط المدنيين الذين تركوا بيوتهم للاحتماء بقوات الأمم المتحدة.وزير الخارجية الأمريكي جون كيري عبَّر عن قلقه من الفلبين قائلا:
“الخلافات السياسية تتطلب وسائل سلمية وديمقراطية لحلها، وقد اكتُسِبتْ هذه الوسائل بتضحيات جسيمة. يجب على الحكومة أن تحترم سلطة القانون، وينبغي على شعب جنوب السودان أن يكون قادرا على إنجاز ما يصبو إليه سلميا”.
نائب رئيس جنوب السودان السابق المخلوع قبل اشهر ينفي وقوع انقلاب في بلاده مكذبا أقوال الرئيس سيلفا كير.هذه الأحداث تسببت في نزوح حوالي ستة عشر ألف شخص إلى أماكن تجمع قوات الأمم المتحدة في العاصمة جوبا للاحتماء بها.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox