عاجل

وزراء الخارجية العرب يحملون إسرائيل مسؤولية "إعاقة السلام"

وزراء الخارجية العرب يحملون إسرائيل مسؤولية "إعاقة السلام"
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

في ختام اجتماع طارئ عقدوه السبت في القاهرة بناء على طلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، حمل وزراء الخارجية العرب إسرائيل مسؤولية إعاقة السلام من خلال استمرار عمليات قتل الفلسطينيين والتمادي في الإستيطان.

وطالب بيان الوزراء العرب الولايات المتحدة والأعضاء الدائمين في مجلس الامن الدولي والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة بالزام الحكومة الإسرائيلية بوقف كافة الأنشطة الإستيطانية ومنح عملية المفاوضات فرصة وصولا إلى تحقيق التسوية النهائية للقضية الفلسطينية.

إلى ذلك رفضت الجامعة العربية مقترحات أمريكية تسمح بتمركز جنود إسرائيليين على الحدود الشرقية للدولة الفلسطينية التي ستقام مستقبلا، مما يظهر التحدي الذي يواجه جهود الولايات المتحدة للتوصل إلى اتفاق سلام بحلول أبريل/نيسان القادم.

للتذكير فإن الفلسطينيين والإسرائيليين استأنفوا المفاوضات المباشرة في يوليو/ تموز الماضي بعد توقف دام ثلاث سنوات، لكن لا يوجد مؤشر علني يذكر على إحراز تقدم.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox