لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

جنوب السودان: سيلفا كير يرسل قواته لاستعادة "بور"

جنوب السودان: سيلفا كير يرسل قواته لاستعادة "بور"
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أعلن الرئيس سيلفا كير أن جيش جنوب السودان مستعد للتوجه إلى مدينة بور من أجل استعادتها من المتمردين. وزير الشؤون الخارجية في جنوب السودان أشار إلى أن القوات الحكومية تتقدم مع استمرار رغبة الحكومة بالتفاوض مع المتمردين على حد قوله.من جهة أخرى تزداد أعداد النازحين الفارين من أماكن الصراع إلى العاصمة جوبا، توبي لانزر نائب الممثل الخاص لبعثة الأمم المتحدة:” الشيء الذي نحتاجه بشده هو السيطرة على المتمردين الذين تسببوا بكل هذه المأساة، هناك الكثير من أعمال النهب، وإطلاق النار متواصل وبشكل كثيف ولا يمكن السيطرة على الشباب المسلح كذلك الجثث متراكمة في كل الأماكن الوضع بالفعل خارج نطاق السيطرة”.
ويسيطر متمردون بقيادة نائب الرئيس السابق رياك مشار على قسم من ولاية الوحدة التي تحوي الموارد النفطية للبلاد وتمكنوا من السيطرة على عاصمتها بنتيو التي تبعد ألف كلم شمال جوبا.الأمم المتحدة بدأت بإجلاء موظفيها غير الاساسيين من العاصمة جوبا وسترسل تعزيزات عسكرية الى بور وبنتيو.