عاجل
This content is not available in your region

الجيش الكونغولي يستعيد السيطرة على العاصمة كينشاسا

محادثة
الجيش الكونغولي يستعيد السيطرة على العاصمة كينشاسا
حجم النص Aa Aa

الجيش الكونغولي يستعيد سيطرته على الوضع بالعاصمة كينشاسا بعد اشتباكات قتل فيها 40 مهاجما أثناء عملية تحرير رهائن احتجزهم مسلحون بمقر الإذاعة والتلفزيون. السلطات الكونغولية أكدت أنها فرضت إجراءات أمنية مشددة في كنيشاسا عاصمة البلاد. المتحدث باسم الحكومة الكونغولية، لامبير ميندي، قال:” لا نعتقد أن للمهاجمين أهدافا معينة ، لقد كان عددهم قليلا وأسلحتهم خفيفة، لقد أرادوا فقط إشاعة الذعر والرعب في نفوس المواطنين عشية إحتفالات العام الجديد التي تحظى بأهمية كبيرة في ثقافتنا”. الهجمات الثلاث على العاصمة الكونغولية خلفت حالة من الرعب لدى المواطنين وفق ما اكده لنا فرانسيس نتيساني من منظمة سيف ذى شيلدران:” لقد كان الوضع هادئا في الصباح الباكر، الأشخاص كانوا يستعدون للذهاب إلى أماكن عملهم كالعادة لكن ذلك فاجأ الجميع. الوضع متوتر بعض الشيء والكل يترقب، صحيح بعض الأشخاص بدأو في الخروج من منازلهم لكنهم حذرون”.
محتجزو الرهائن الذين تمت السيطرة عليهم، أكدوا أنهم يتحركون لحساب قس كان قد ترشح في الإنتخابات الرئاسية عام الفين وستة دون أن يتمكن من الفوز.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox