عاجل
This content is not available in your region

كزو وات زورق كهربائي صديق للبيئة

كزو وات زورق كهربائي صديق للبيئة
حجم النص Aa Aa

ننتقل الى استراليا الى عالم الزراعة مع هذا الروبوت، آغ بوت، والذي طورته جامعة كوينس لاند للتكنولوجيا، يتنقل بين الأثلام لينتزع الأعشاب الضارة وينثر البذور. دون إحداث أية أضرار.
أغ بوت خفيف الوزن، وبإمكانه أن يتنقل عبر حقل من الفي هكتار ويستخدم لاقطات بأقل كلفة.

دافيد بول ، من جامعة كويسلاند يقول:

“ما أردنا القيام به هو استبدال الآلات العملاقة والثقيلة، التي تزداد حجماً، بشيء أخف وزناً .هنا وضعنا كل قدراتنا الذهنية للحصول على هذا الروبوت وهو لا يدار عن بعد ولا يتطلب القيادة..

وآغ روبوت يحدد مساره ، ويتفادى الحواجز بالإستعانة بنظام ال جي بي اس ، ويأمل مصمموه أن يتمكن المزارعون من اقتناء عشرة نماذج تعمل في آن في حقل واحد. ويؤكد مصمموه أنه أقل كلفة كما أنه لا يثير الضجة وغير ملوث للجو كآلات الزراعة الثقيلة.

أندرو بات،مزارع استعان بالروبوت يقول:

الفائدة الحقيقية هو أن الروبوت سيمثل الطريقة الحديثة في الزراعة، كيف سنتمكن من زيادة المحصول، واستخدام المواد المخصبة بأفضل طريقة، وكيفية خفض الأثار السلبية على البيئة”.

ويؤكد العلماء في جامعة كوينسلاند للتكنولوجيا أن استخدام الروبوت في الزراعة سيصبح أمراص شائعاً في العقد المقبل. حيث ستتولى عمليات الزرع، والعناية، والحصاد. ويأمل هؤلاء تطوير شكله قبل طرحه للتسويق.خلال هذا العام.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox