عاجل
This content is not available in your region

أمواج عاتية تضرب شواطىء فرنسا والبرتغال ومصرع شخص في إسبانيا

أمواج عاتية تضرب شواطىء فرنسا والبرتغال ومصرع شخص في إسبانيا
حجم النص Aa Aa

ضربت أمواج عاتية في وقت متأخر من ليل الإثنين شواطىء فرنسا المطلة على المحيط الأطلسي.وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن أمواجا عاتية وصل إرتفاعها إلى عشرة أمتار ضربت مدينة بياريتز الساحلية، الواقعة على ساحل المحيط الأطلسي في جنوب غرب فرنسا.مياه البحر غمرت منشآت ومقاه بكورنيش المدينة، مما خلف خسائر مادية كبيرة في حين أعلنت السلطات أن هناك شخصا في عداد المفقودين.وكانت السلطات الفرنسية وضعت الإثنين شواطئها المطلة على المحيط الأطلسي في حالة تأهب. كما تعرض ساحل منطقة غاليسيا شمال غرب إسبانيا لعاصفة قوية، خلفت مقتل شخص واحد وفقدان إثنين، بحسب ما أعلنت السلطات الإقليمية الثلاثاء.
وأوضحت المصادر ذاتها أن ثلاثة أشخاص اعتبروا مساء الإثنين في عداد المفقودين بعد أن جرفتهم موجة خلال عاصفة قوية اجتاحت المنطقة، مشيرة إلى أن مصالح الإنقاذ عثرث اليوم على جثة أحدهم.ووضعت منطقة غاليسيا، في حالة تأهب من الدرجة الحمراء، وهو الحد الأقصى، بسبب العاصفة القوية التي قد تتسبب في أمواج يصل علوها إلى تسعة أمتار.
أما في البرتغال فقد أدت الأمواج القوية التي ضربت الإثنين السواحل البرتغالية إلى إصابة أربعة أشخاص وتدمير عشرات السيارات في مدينة بورتو شمال البلاد.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox