عاجل
This content is not available in your region

اعتقالات في اليونان على وقع فضيحة فساد مالي

محادثة
اعتقالات في اليونان على وقع فضيحة فساد مالي
حجم النص Aa Aa

مذكرات توقيف أصدرها القضاء في اليونان، بحق مسؤولين سابقين في بوست بنك اليوناني ورجال أعمال على علاقة بقروض غير مؤمنة واختلاسات مالیة، أدت إلى خسائر تقدر بنحو خمسمائة مليون يورو، وذلك خلال الفترة الممتدة بين ألفين وستة وألفين وأحد عشر.

ومن بين الوجوه المعروفة التي يجري البحث عنها الرئيس المدير العام السابق لبوست بنك أنجيلوس فلبيديس، الذي نفى وجود شبهات تتعلق بتلك القروض.

وكان تم الكشف خلال الأسابيع الأخيرة على تحقيقات قضائية عدة تتعلق بالفساد، في وقت تبدي الحكومة إصرارها على مكافحة التلاعب المالي الذي كلف البلاد الكثير قبل الأزمة. ويقول موفد يورونيوز إلى أثينا ستاماتيس جيانيسيس:

“يقوم البنك المركزي اليوناني والسلطات القضائية اليونانية بتوسيع دائرة تحقيقهم إلى ما وراء بوست بنك، ليشمل مؤسسات بنكية أخرى في البلاد، ربما تكون عرفت الممارسات نفسها، فيما الدوائر المالية في أثينا تشعر أن هذه الحالة الخاصة ربما تكون قمة جبل الجليد (للفساد).

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox