لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

أوكرانيا:المتظاهرون في ليفيف يسيطرون على مبان حكومية

أوكرانيا:المتظاهرون في ليفيف يسيطرون على مبان حكومية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

المحتجون الاوكرانيون يسيطرون على عدد من المباني الحكومية في ليفيف غربي اوكرانيا حيث قام المتظاهرون بمهاجمة مكتب الحاكم الاقليمي واجبروه على توقيع استقالته ومغادرة المكان .
وظهرت بوادر الانقسام بين رجال الشرطة الذين يؤيدون قمع المظاهرات واخرين ابدوا رفضهم للامثتال لاوامر الحكومة بقمع المتظاهرين فقدموا ستقالتهم .
يورونيوز تحدثت الى مسؤول في الشرطة قدم استقالته، وقال بيركوت يارسولاف :“منذ زمن بعيد تعرض المسيح للضرب والتعذيب والصلب، اليوم المتظاهرون السلميون في اوكرانيا يتعرضون لشيء مماثل جردت على الثلج، وأنا أشعر بالخجل لما قام به بعض الزملاء الذين ارتكبوا افعالا غير قانونية ضد اخوتهم .”
وكان قد وعد الرئيس الاوكراني بالافراج عن كل الناشطين ووقف الضغط الذي يتعرضون له ، لكن المعارضة اكدت انها لا تثق بهذه الوعود .
موفد يورونيوز الى لفيف ميخايل دوبياك يقول :بعد استقالة العديد من رجال الشرطة والامن هنا فان العديد من المتظاهرين يستمرون بمطالبتهم باستقالة كبار مسؤولي الشرطة في ليفيف ، كما يستمر المتظاهرون باحتجاجاتهم وقطع الطرقات من اجل منع رجال الشرطة من التنقل والذهاب الى كييف “.