لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

كييف:استمرار المظاهرات على الرغم من وعود الرئيس بتشكيل حكومة جديدة

كييف:استمرار المظاهرات على الرغم من وعود الرئيس بتشكيل حكومة جديدة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

على الرغم من وعود الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش بإعادة تشكيل الحكومة الاسبوع المقبل الا أن المتظاهرين الاوكرانيين يتابعون احتلالهم لمبان عامة في اربع مناطق غرب البلاد
كما اعترفت المعارضة بخيبة املها بعد مفاوضاتها مع الرئيس الخميس ودعت المتظاهرين الى بذل كل جهد لتجنب اعمال عنف جديدة.
من جهة أخرى طالب المتظاهرون بفرض عقوبات على بعض المسؤوليين الاوكرانيين، يقول أحد المتظاهرين :“يجب فرض عقوبات على النواب في البرلمان الاوكراني والاهم على أولئك الذين يتمتعون بنفوذ في السياسة الأوكرانية، و ايضا أولئك الذين يملكون أموالا طائلة في البنوك الأوروبية “.
يقول أخر:“أردنا أن نظهر الأحداث الرهيبة التي تجري في أوكرانيا في الوقت الراهن ، هناك سفك الدماء للابرياء ، نحن نتظاهر هنا امام السفارة الألمانية، ومن ثم سنذهب للتظاهر امام السفارة البولندية و السفارة النمساوية”.
وكان قد توجه بعض المتظاهرين للاحتجاج امام مباني السفارات الاوروبية لتسليط الضوء على العنف الذي تتعرض له المظاهرات في كييف .
مراسلة يورونيوز من كييف ماريا كورينيوك، تقول :“العقوبات ضد السلطات الأوكرانية فرضت بالفعل من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وتم منع منح تأشيرات السفر لمجموعة من المسؤولين الاوكرانيين الذين يتحملون المسؤولية عن قمع المظاهرات السلمية، وعدد كبير من المتظاهرين يطالبون أوروبا باتخاذ خطوات مماثلة”.