عاجل
This content is not available in your region

المبادرات الانسانية تسيطر على مباحثات جنيف والمعارضة تؤكد اقتراب مناقشة العملية الانتقالية بسوريا

المبادرات الانسانية تسيطر على مباحثات جنيف والمعارضة تؤكد اقتراب مناقشة العملية الانتقالية بسوريا
حجم النص Aa Aa

تتواصل مباحثات جنيف بين وفدي النظام السوري والمعارضة حيث بحث الطرفان المبادرات الانسانية في ثاني ايام المفاوضات المباشرة. واتفق الوفدان برعاية الوسيط الدولي الاخضر الابراهيمي على سماح قوات النظام للنساء والاطفال المحاصرين في حمص منذ عدة أشهر بالخروج من المدينة القديمة.
فيصل المقداد نائب وزير الخارجية السوري: اذا سمح الارهابيون في حمص للنساء والاطفال بمغادرة المدينة القديمة في حمص فسنسمح لهم بكل منفذ. ليس ذلك فقط وانما سنمدهم بالمأوى، سنمدهم بالادوية، وسنمدهم بكل احتياجاتهم الضرورية للحياة اليومية.”
وفد المعارضة اكد ان مباحثات جنيف ستركز منذ يوم الاثنين على القضية الرئيسية الخاصة بمستقبل الهياكل السياسية في سوريا. لؤي صافي الناطق بلسان الائنلاف السوري المعارض:
“سنبدأ في الحديث بشأن العملية الانتقالية من الديكتاتورية إلى الديمقراطية. من الواضح ان النظام غير متحمس للحديث عن ذلك فهم يماطلون ويمطالون ويحاولون الدخول في تفاصيل حول معلومات لا يمكن التحقق منها.”
يأتي هذا في وقت طالب فيه مقاتلو المعارضة في حمص برفع كامل للحصار عن المدينة منتقدين ما توصلت اليه مباحثات جنيف بشأن الوقف المحدود لاطلاق النار.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox