عاجل

مراكز الإقتراع في بانكوك مستعدة للإنتخابات التشريعية المبكرة رغم تهديد المعارضة بتعطيل التصويت

مراكز الإقتراع في بانكوك مستعدة للإنتخابات التشريعية المبكرة رغم تهديد المعارضة بتعطيل التصويت
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

رغم تهديدات المعارضة التايلاندية بتعطيل التصويت في الإنتخابات التشريعية المبكرة لمنع حزب رئيسة الوزراء ينجلوك شيناواترا من العودة للسلطة، فإن مراكز الإقتراع في العاصمة بانكوك تستعد لفتح أبوابها غدا الأحد لإستقبال الناخبين.

ويبدو أن عملية التصويت ستجرى وسط توتر شديد حيث نصب مئات المتظاهرين خيامهم للإعتصام في محيط مكاتب تجميع بطاقات الإقتراع.

زعيم حركة الإحتجاج سوتيب توجسوبان دعا قبل يوم واحد من تنظيم الإنتخابات إلى اغلاق سلمي لطرقات المدينة باستخدام الشاحنات بهدف منع الناخبين من الوصول الى مراكز الإقتراع.

دعوات توجسوبان الى التظاهر السلمي والإبتعاد عن العنف لم تمنع حدوث اشتباكات وتبادل اطلاق النار بين قوات الأمن المنتشرة في بانكوك والمتظاهرين المناهضين للحكومة.

المعارضة التي تتهم ينجلوك شيناواترا وشقيقها رئيس الوزراء الأسبق تاكسين شيناواترا بالفساد المالي، أعلنت في وقت سابق مقاطعتها للإنتخابات التشريعية داعية في الوقت ذاته إلى استقالة الحكومة وتشكيل مجلس شعبي غير منتخب.

الحكومة التايلاندية رفضت من جانبها الخضوع لتهديدات المعارضة والغاء الإنتخابات التشريعية المبكرة التي اقترحتها رئيسة الوزراء كحل للأزمة الساياسية المستمرة في البلاد منذ حوالي ثلاثة أشهر.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox