لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

بروكسل تنظر باهتمام وقلق الى الاوضاع السياسية و الحكومية الايطالية

بروكسل تنظر باهتمام وقلق الى الاوضاع السياسية و الحكومية الايطالية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

استقالة انريكو ليتا من رئاسة الوزراء في ايطاليا تراقب باهتمام في الاوساط الاوروبية الرسمية خاصة وان رئيس الحزب الديموقراطي ماتيو رينزي Renzi قد يصبح ثالث سياسي غير منتخب يصل الى رئاسة الوزراء في ايطاليا في اقل من اربع سنوات. مارغاريتا سفورزا من يورونيوز سالت ماركو انسيرتي Marco Incerti الخبير بالشؤون الايطالية عن الرئيس المقبل لوزراء ايطاليا فأجاب:” السياسي الذي سيجلس على طاولة القادة الاوروبيين يجب ان يتمتع بقوة سياسية و ماتيو رينزيRenzi ستكون معرفته بنظرائه متواضعة و العكس صحيح و هذا لن يساعده”.
ايطاليا بدأ اقتصادها يشهد نموا ضئيلا بفعل الاستقرار السياسي وعن التغير السياسي الايطالي يقول ليورونيوز المحلل في الفايناشال تايمز جايمس فونتانيللا James Fontanella,: “ماتيو رينزي Renzi شخصية تتقن فن الخطابة و التحدث مثل نيكولا ساركزي و فرنسوا هولاند فكانا يعلنان انهما سياتيان الى بروكسل لاعادة مناقشة كل الامور و نعرف كيف كانت الامور تختلف فالمانيا دورها كبير و لن يغير دورها ماتيو رينزي .