لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

أوكرانيا : قوات الأمن تفقد السيطرة على أجزاء من البلاد

 محادثة
أوكرانيا : قوات الأمن تفقد السيطرة على أجزاء من البلاد
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

هكذا بدت مدينة لفيف الواقعة غربي أوكرانيا يوم الأربعاء بعدما شهدت ليلة من أعمال العنف سيطر خلالها المحتجون على عدد من المباني الحكومية

وقد إقتحم المتظاهرون مراكز للشرطة وأجبروا العناصر التي كانت متواجدة فيها على الاستسلام كما أجبروا الضباط على الخروج رافعين أيديهم.

تقول هذه الشابة
“إننا نؤيد الإجراءات التي يتخذها المتظاهرون وبغير ذلك لن تسمعنا الحكومة لقد إقمنا العديد من المظاهرات السلمية ولم يستمع الينا الرئيس، الآن ليس هناك خيار آخر”.

مراسلتنا في غرب اوكرانيا :
“هكذا يبدو مقر الشرطة في لفيف، لقد سيطر المتظاهرون على مكاتب الشرطة ومكتب النائب العام وهناك أنباء أن نحو خمسمائة قطعة سلاح تم الإستيلاء عليها ولا أحد يعرف أين هي الآن”.

واشارت المعلومات الى أن عددا من قوات الأمن وضعوا أسلحتهم وانضموا إلى المعارضة كما تم إعتقال محافظ مدينة لوتسك أثناء خروجه من مكتبه.

وتشير التطورات في هذه المنطقة المعادية تقليديا للرئيس يانوكوفيتش ومؤيدة بشدة لتوثيق العلاقات مع الاتحاد الأوروبي الى تطور الوضع بشكل خطير في البلاد.