لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الأزمة الأوكرانية: لافروف يندد بالتهديدات الأوربية بفرض "عقوبات" على روسيا

الأزمة الأوكرانية: لافروف يندد بالتهديدات الأوربية بفرض "عقوبات" على روسيا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

اللهجة الغربية الصارمة إزاء التصعيد العسكري الذي تقوم به روسيا في أوكرانيا لا يبدو ليثني إدارة الرئيس بوتين عن سياستها العسكرية. ففي لقاء جمع وزير الخارجية الروسي بالأمين العالم للأمم المتحدة بان كي مون في جنيف اليوم، أكد لافروف أن تدخل بلاده يهدف لحماية الأقلية الروسية ضد المتطرفين الأوكرانيين في شبه جزيرة القرم.قال لافروف: “إن كل القوى التي تتحدث الآن عن عدوان وتهدد روسيا بعقوبات ومقاطعة، هم من شجعوا قوى سياسية قريبة منهم على رفض الحوار و إطلاق التحذيرات، و شجعوهم على تجاهل مطالب المناطق الجنوبية والشرقية من أوكرانيا، ما تسبب في إحداث استقطاب في المجتمع الأوكراني.” كما قال: “ندعو إلى تحمل المسؤولية، و تحييد الحسبات الجيوسياسية، و وضع مصالح الشعب الأوكراني في المقدمة.”
واتهم وزير الخارجية الروسي الحكومة الأوكرانية الجديدة بأنها تريد مهاجمة الأقليات. مشيراً إلى أن السلطات الشرعية في القرم هي من طلبت من روسيا المساعدة لإحلال النظام وإعادة الأمن بعد أن احتلت جماعات مسلحة مؤسسات حكومية.