لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

كييف تتحدث عن تهديد روسي وموسكو تنفي

كييف تتحدث عن تهديد روسي وموسكو تنفي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الوضع في أوكرانيا يتأزم، و المخاوف تزداد من التدخل العسكري الروسي في المنطقة. السلطات الأوكرانية تتحدث الإثنين على لسان مسؤول بوزارة دفاعها، أن موسكو تكون قد وجهت إنذارا للسلطات الجديدة في كييف تمهلها إلى غاية الثلاثاء الثالثة صباحا بتوقيت غرتيتش لتسليم أنفسهم و التخلي عن مواقعهم، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الروسية. أسطول البحر الأسود الروسي المتمركز في المنطقة ينفي الخبر مؤكدا أنه لا يخطط لتوجيه أية ضربات للوحدات العسكرية الأوكرانية في المنطقة.
هذا و قد شوهدت عناصر من الجيش الروسي و بعض الوحدات الأوكرانية الموالية لموسكو في المنطقة غير أنها لا تحمل أية شارات تدل على أنها تابعة للجيش الروسي، مما يصعب تأكيد معلومات إنتشار الجنود الروس في شبه جزيرة القُرم. السلطات في كييف قد تحدثث عن خرق طائرات روسية لمجالها الجوي السبت، ماإعتبرته أوكرانيا تحرشا و مساسا بسيادتها. البرلمان الروسي من جهته إستبعد بعد إجتماعه التدخل العكسري في أوكرانيا.