لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مدينة سنغافورة الأغلى من حيث تكاليف المعيشة

مدينة سنغافورة الأغلى من حيث تكاليف المعيشة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

مدينة سنغافورة تتصدر قائمة مدن العالم الأغلى من حيث تكاليف المعيشة خلال ألفين وأربعة عشر. قوة العملة والتكلفة العالية في خدمة تشغيل السيارات وفواتير المياه والكهرباء ساهمت في احتلال سنغافورة المرتبة المتقدمة، وتجاوزها مائة وإحدى وثلاثين مدينة على مستوى العالم. سنغافورة احتلت كذلك المركز الأول بين مدن العالم من حيث إرتفاع أسعار الملابس.

وجاءت باريس وأوسلو وزيورخ وسيدني في صدارة القائمة بعد سنغافورة، فيما احتلت مدينة طوكيو التي كانت في المركز الأول العام الماضي المركز السادس. ويعتمد مؤشر تكلفة المعيشة في العالم، الذي تعده سنويا وحدة المعلومات الاقتصادية، على مقارنة أسعار أكثر من أربعمائة من السلع والمتطلبات المعيشية. وأشار التقرير إلى أن المدن الآسيوية والأسترالية وعدد من المدن الأوربية سيطرت على المراكز العشرة الأولى في القائمة.

من جهة أخرى تواصل المدن الآسيوية كذلك احتلال مراتب متقدمة في أقل المدن غلاء، خاصة في شبه القارة الهندية. فمدينتا مومباي ونيودلهي كانتا ضمن أقل المدن من حيث تكاليف المعيشة، إذ واصلت الأسعار في مدينة مومباي انخفاضها بسبب التفاوت الكبير في المداخيل. وأدى انخفاض أجور الكثير من العمال في مومباي، بالإضافة إلى المساعدات التي تقدمها السلطات في خفض معدلات الإنفاق هناك.

أما خارج شبه القارة الهندية، فقد شهدت العاصمة السورية دمشق أكبر انخفاض في الأسعار حيث احتلت المركز الرابع بين المدن الأقل من حيث تكاليف المعيشة بسبب الصراع الدائر الذي دفع الأسعار إلى انخفاض مفاجئ وحاد.