عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

معرض السيارات بجنيف: تصاميم تثير الفضول

معرض السيارات بجنيف: تصاميم تثير الفضول
حجم النص Aa Aa

بمعرض جنيف للسيارات ، نشاهد أجنحة لتصاميم خاصة تثير الفضول و هي تصاميم قد لا تعرف النور يوما على أرض الواقع، يكون الخيال قد لعب دورا كبيرا في إخرجها فنيا. فولكس فاغن،و فولفو و هيونداي ، كل تلك الشركات ركزت في عروضها على فنيات التصميم و على القدرة في إبراز بعض المنتجات التي تساعد على الحد من الانبعاثات.
الشركة الألمانية إيداغ، المتخصصة أيضا في الطيران و رحلات الفضاء، عرضت منتوجاتها من السيارات المستقبلية، المصصمة بطريقة الأبعاد الثلاثة
كريستوف هورفات .
“لدينا هنا نموذج للسيارة التي يمكن أن تصنع بطريقة مهنية،بفضل طابعة ثلاثية الأبعاد. يمكننا صناعة سيارة دون استخدام أي وسيلة ثانية، و هذا سيكون ثورة في عالم الصناعة”
الشركة السويسرية المصنعة، رينسبيد، قدمت مشروعها التصميمي المستقبلي إكس شانج إي، .و هي سيارة تقوم بكل شيء بمحض نفسها .

فرانك رندركنافشت:
“شخصيا لا أريد أن أمضي وقتي بصدد مشاهدة، مقود السيارة يدور يمينا و شمالا،أريد أن أطالع و أسترخي ،لمشاهدة فيلم، و الأخبار أو أي شيء آخر”

هنا تم العمل باعتماد المواد، فمن الواضح أستخدام اساليب التدوير، و قد كان ذلك من خلال تصميم أنتجته شراكة علمية ما بين مصنع ورق فنلندي و جامعة هلسنكي.
النتيجة: صناعة سيارة من خام الخشب.
أوسكار نيسينان:
“لدينا مشروع يتم بموجبه، الترخيص لصناعة هذا النوع من السيارة في فنلندا،للحصول على لوحة تسجيل، مما يعني استخدامها في الشوارع”
و هذه هي وسيلة فعالة لتعويض الأليمينيوم المستخدم بكثرة في الوقت الحالي.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox