عاجل

ناشطون يعترضون في بروكسل على مسار المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة و الاتحاد الاوروبي

ناشطون يعترضون في بروكسل على مسار المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة و الاتحاد الاوروبي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

نقابيون و ناشطون في منظمات غير حكومية تظاهروا في بروكسل للاعتراض على عدم شفافية مسار مفاوضات التجارة الحرة بين الولايات المتحدة و الاتحاد الاوروبي.
احدى المتظاهرات تحدثت الى يورونيوز فقالت: “المفاوضات ليست تجارية وتشكل خطرا على المعايير البيئية والصحية الاوروبية حاضرا و مستقبلا”. وقالت متظاهرة ثانية “الاتفاق الجديد هو كارثي و توقيعه يعني الاستهزاء بنا وضياع الديموقراطية و القضاء عليها”.
ناطق رسمي باسم المفوض الاوروبي للتجارة وافى المتظاهرين شارحا ان “بين الاتحاد الاوروبي و دول العالم الفا و ثلاثماية معاهدة فلا يدعين احد ان الامر جديد.”
تقول ايفي كوتسوكوستا من يورونيوز وقد واكبت المظاهرة: “انتهت الجولة الرابعة من المفاوضات التجارية الاوروبية الاميريكية لكن ممثلي الهيئات الشعببية يعترضون في بروكسل كما في المانيا حيث جمع المعترضون نصف مليون توقيع للاعتراض على مسار هذه المفاوضات التجارية”.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox