عاجل
This content is not available in your region

قادة الاتحاد الاوروبي يوقعون الشق السياسي من اتفاق الشراكة مع اوكرانيا

محادثة
قادة الاتحاد الاوروبي يوقعون الشق  السياسي من اتفاق الشراكة مع اوكرانيا
حجم النص Aa Aa

التوقيع في بروكسل على الشق السياسي من اتفاق الشراكة بين اوكرانيا والاتحاد الاوروبي وقع الاتفاق عن الجانيب الاوكراني رئيس وزراء اوكرانيا Arseniy Yatsenyuk ارسيني ياستنيوك و عن الجانب الاوروبي رئيس المجلس الرئاسي الاوروبي هيرمان فان رامبوي Herman van Rompuy الذي اعلن ان “الاتفاق يعكس تطلعات الشعب الاوكراني الى دولة ديموقراطية تحكمها القيم و القوانين وينعم مواطنوها بالازدهار الوطني”.
الجدير بالذكر ان نص الاتفاق موقع من قبل ثمانية و عشرين رئيس دولة او حكومة في الاتحاد الاوروبي.
ارسيني ياستنيوك رئيس الوزراء الاوكراني قال ان هنالك نوعان من ردود الفعل الاول عسكري و هذا امر
غير مقبول لان العالم لا يريد حربا عالمية ثالثة و الحل الثاني سياسي وديبلوماسي و اقتصادي. وافضل الوسائل للضغط على روسيا هي العقوبات الاقتصادية الفعلية وبالواقع ان ما يحصل هو التالي ، روسيا تبع الغاز للاتحاد الاوروبي وبما تتقاضاه من دولارات و يوروهات تشتري روسيا الاسلحة و الدبابات و الآليات و تجتاح دولة مستقلة”.
الشق الاقتصادي من الاتفاق الاوروبي الاوكراني سيوقع مبدئيا بعد الانتخابات المقررة في اوكرانيا في الخامس و العشرين من شهر ايار مايو المقبل.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox