لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

انطلاق الجولة الثالثة من الانتخابات التشريعية في الهند

انطلاق الجولة الثالثة من الانتخابات التشريعية في الهند
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ثمانمائة وأربعة عشر مليون هندي يدلون بأصواتهم اليوم الخميس في مرحلة ثالثة من الانتخابات التشريعية بعد جولة أولى جرت يوم الاثنين على أن تنتهي العملية الانتخابية خلال الجولة الثانية عشرة في الثاني عشر من شهر مايو/أيار المقبل.

ويتنافس على خمسمائة وثلاثة وأربعين مقعدا في مجلس النواب الهندي عدة أحزاب أهمها حزب المؤتمر الحاكم، الذي تسيطر عليه منذ عقود عائلة غاندي، وحزب بهاراتيا المعارِض.

مونيكا جيندال:

“يجب أن يتمكن عامة الناس من ممارسة حقهم الانتخابي. يجب أن تتمكن النساء في دلهي من الإحساس بالأمان. ويجب أن يوضعَ حدٌّ للفساد. نتمنى أن تتحقق هذه التحوُّلات”.

حزب بهاراتيا المعارِض يقتحم هذا المعترَك الانتخابي متحالفا مع مجموعة من الأحزاب الصغيرة في إطار ما سًمِّيَ بـ: التحالف الوطني الديمقراطي.

حزب المؤتمر الحاكم بزعامة راهول غاندي يُعتبَر، حسب محللين، الأوفر حظا للفوز بهذه الانتخابات البرلمانية المحاطة بتدابير أمنية مشددة، رغم أن الاستطلاعات سجلتْ تقدُّمَ مرشح اليمين الهندوسي ناريندرا مودي الذي يُخشى أن يؤدي فوزه إلى فتنة طائفية في البلاد.