لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

رجل أعمال يتصدر استطلاعات الرأي في الانتخابات الرئاسية الاوكرانية

رجل أعمال يتصدر استطلاعات الرأي في الانتخابات الرئاسية الاوكرانية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تتواصل الحملات الدعائية لمرشحي الانتخابات الرئاسية الاوكرانية المقررة في الخامس والعشرين من الشهر المقبل. واشارت استطلاعات الرأي الاخيرة أن 48% من الناخبين سيصوتون لصالح رجل الاعمال المعروف وقطب صناعة الشيكولاته بيترو بوروشنكو والذي حصل مؤخرا على دعم زعيم المعارضة فيتالي كليتشكو.

محلل سياسي اوكراني:
“بوروشنكو يحظى بثقة عالية من الاوكرانيين في اغلب مناطق البلاد. الاستثناء الوحيد هو في اقليمي لوغانسك ودونيتسك، حيث لم يحسم هناك السكان المحليون قرارهم بشأن دعم مرشح بعينه.”

شغل بوروشنكو لمناصب وزراية في حكومات سابقة، ومواقفه المعتدلة من الازمة الاوكرانية مثلتا عند الشارع نقطة تفوق مهمة لصالح بوروشنكو.

مواطن اوكراني في كييف:
“بوروشنكو لديه فرصة كبيرة للفوز . فهو يملك سجلا سياسيا جيدا، كما انه شخص جيد.”

مواطنة اوكرانية في كييف:
“من المرجح أن يفوز بوروشنكو. هو معتدل وذكي ورجال اعمال ناجح.”

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية المقبلة 23 مرشحا من ابرزهم رئيسة الوزراء السابقة يوليا تيموشينكو ومرشح حزب الاقاليم ميخائيل دوبكين الذي دعا في وقت سابق إلى تطبيق اللا المركزية في البلاد للخروج من الازمة الحالية.