عاجل

الفنان النيجيري آيس يرنس يسعى إلى الإنشار عالميا

الفنان النيجيري آيس يرنس يسعى إلى الإنشار عالميا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بانشاك زمني، المعروف باسم” Ice Prince”- آيس برنس، هو فنان هيب هوب نيجيري، حقق نجاحا باهرا في موطنه ويسعى الآن إلى التحليق عاليا في عالم النجومية من خلال ألبومه الثاني بعنوان “فاير زماني”.
في هذه الأغنية، تعاون آيس برنس مع مغني الراب الأمريكي من أصل نيجيري مونتانا والفنان النيجيري شايدي.

موسيقى ألبوم “فاير زمني” هي نيجيرية بامتياز مثلما يقوله هذا الفنان:” موسيقاي تنبع من أعماق وأصالة نيجيريا فهي موسيقى محلية للغاية. ستحبون اللكنة النيجيرية والألحان النيجيرية، لأن الأجواء النيجيرية تتجلى بوضوح في هذه الموسيقى.”

خلافا لغيره من الموسيقيين النيجيريين المعروفين باهتمامهم بالقضايا السياسية مثل فيلا كوتي، يحاول آيس برنس التنويع في مواضيع أغلنيه.

يضيف هذا الفنان:” أكتب أغاني انطلاقا من إلهامي الخاص. في ألبومي الثاني، تطرقت إلى بعض المواضيع السياسية، لكن لا يمكنني القول أنني أركز على نوع معين من الأغاني، إضافة إلى وعيي بهذه المسائل السياسية أتحدث أيضا عن قضايا تهم المجتمع، مثل أزمة الوقود أو ظاهرة الفقر في بلدنا وكل ما يجول بخاطري من أفكار أجدها مهمة فأنا لا أخاف من الحديث من مموضوع ما.”

للترويج لألبومه الجديد “فاير زمني“، قام آيس برنس مؤخرا بجولة فنية في المملكة المتحدة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox