عاجل
This content is not available in your region

أوباما يصل إلى ماليزيا ثالث محطة له في جولته الآسياوية

محادثة
أوباما يصل إلى ماليزيا ثالث محطة له في جولته الآسياوية
حجم النص Aa Aa

الرئيس الأمريكي باراك أوباما يغادر كوريا الجنوبية ليتوجه إلى ماليزيا ثالث محطة له في جولته الآسياوية التي تستغرق أسبوعا. أوباما كان قد زار ثكنة يونغسان التابعة للجيش الأميركي لتفقد مركز القيادة للعمليات العسكرية المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وتطرق إلى بيونغ يانغ حيث قال:”

سعي كوريا الشمالية المتواصل لحيازة السلاح النووي طريق تؤدي الى مزيد من العزلة، وهو ليس دليل قوة. الجميع بإمكانه القيام بالتهديدات والكل بإمكانه تحريك الجيش واستخدام الأسلحة وعرض الصواريخ لكن كل هذا لا يجعلك قويا، كما أنه لا يقود إلى الأمن وإلى مزيد من الفرص أو الإحترام”.

زيارة أوباما إلى ماليزيا تهدف إلى تحسين علاقات الولايات المتحدة مع الدولة المسلمة المعتدلة التي تواجه حكومتها انتقادات حول سوء استغلال السلطة وعدم التسيير الجيد لأزمة الطائرة المفقودة.
الزيارة تحظى بمعارضة عدد من الماليزيين الذين تظاهروا في العاصمة ونددوا بها، معتبرين الرئيس الأمريكي المسؤول عن مقتل ألاف المسلمين حول العالم.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox