لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

رئيسة وزراء سلوفينيا تستقيل من منصبها رسميا تمهيدا لإجراء انتخابات مبكرة

رئيسة وزراء سلوفينيا تستقيل من منصبها رسميا تمهيدا لإجراء انتخابات مبكرة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

رئيسة وزراء سلوفينيا ألينكا براتوشيك تستقيل من منصبها رسميا، ما يمهد الطريق أمام إجراء انتخابات برلمانية مبكرة. ويأتي إنهيار حكومة يسار الوسط في سلوفينيا بعيد خسارة براتوشيك
من الظفر بزعامة حزبها “سلوفينيا الإيجابية” قبل أسبوع بسبب سياساتها التقشفية. ويتوقع المعلقون أن تجرى الانتخابات في أيلول-سبتمبر المقبل، بعد العطلة الصيفية.

“ سلوفينيا في الطريق الصحيح. هناك الآن بوادر مشجعة لإستقرار النشاط الاقتصادي مع توسع الاقتصاد السلوفيني بنسبة إثنين فاصل واحد في المائة على أساس سنوي في الربع الرابع من العام الماضي“، قالت رئيسة الوزراء السلوفينية المستقيلة.

وتحتاج سلوفينيا التي تعاني من أزمة اقتصادية إلى الدفع بإصلاحات للحفاظ على تعافي اقتصادها الهش. وقد مكنت جهود براتوشيك لكبح الإنفاق العام ولخصخصة بعض الصناعات ولتنظيم بيان الميزانية لمصارف البلاد المتعثرة، سلوفينيا من تجنب الحصول على حزمة إنقاذ من الاتحاد الأوربي.