عاجل

القوات الأوكرانية مصممة على استعادة سلافيانسك

القوات الأوكرانية مصممة على استعادة سلافيانسك
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

هدوء يخيّم على مدينة سلافيانسك بعد العمليّة العسكرية التي شنّها الجيش الأوكراني يوم أمس بهدف استعادتها من قبضة الموالين لروسيا. القوات الأوكرانية نجحت بإحراز تقدم في محيط المدينة دون أن تتمكن من الوصول إلى المركز. و بحسب وزير الداخلية الأوكراني أرسين أفاكوف فقد وصلت الخسائر في الأرواح إلى 30 شخصاً بين صفوف الإرهابيين، وهو الاسم الذي تطلقه حكومة كييف على الموليين لروسيا. كما أوقعت معاركُ الأمس على مشارف المدينة أربعة قتلى وعشرين جريحاً بين صفوف القوات الأوكرانية بالإضافة إلى إسقاط مروحية، هي الرابعة في غضون أيام.

تصاعد العمليات العسكرية يترافق مع تصاعد في التّوتر والقلق بين الناس. تقول سيدة من سلافيانسك: “كل ما تبقى لنا هو الأمل بالله، و الأمل بالحس السليم، و عطف روسيا. نحن نقول إن لنا الله في السماء و روسيا على الأرض. نحن مرتبطون معاً بشكل روحي”. رغم الهدوء الحذر في وسط المدينة لكن وكالات الأنباء تحدثت عن تناقص المواد الغذائية الأساسية بسبب الطوق العسكري على المدينة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox