عاجل
This content is not available in your region

ماري لوبان تسعى لتشكيل إئتلاف من 7 أحزاب بهدف دخول البرلمان الأوروبي بقوة

ماري لوبان تسعى لتشكيل إئتلاف من 7 أحزاب بهدف دخول البرلمان الأوروبي بقوة
حجم النص Aa Aa

عقدت زعيمة الجبهة الوطنية الفرنسية مارين لوبان مؤتمرا صحفيا في بروكسل مع الأحزاب المناهضة للإتحاد الأوروبي والأحزاب
القومية الأخرى بهدف تشكيل إتلاف سياسي في البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ.

ولتشكيل تحالف يتوجب على لوبان إيجاد أرضية مشتركة تضم سبعة أحزاب قبل نهاية شهر يوليو تموز للتمكن من دخول البرلمان الأوروبي.

لوبان أكدت رفضها ضم أحزاب يمينية متطرفة في هذا الإتلاف وأضافت “اذا قلنا بأننا على يقين تام بتشكيل هذا التحالف، فكما ترون نحن خمسة أحزاب وبحاجة لأن نكون سبعة أحزاب قوية مكونة من ثمانية وثلاثين نائبا، لقد عقدنا إجتماعنا للتو وسوف ننظر بالخيارت المتاحة”.

هذا وقد خرجت مظاهرات في بروكسل تندد بلوبان وسياسة حزبها
وحمل بعض المتظاهرين لافتات كتبوا عليها عودي إلى بلادك.

الخبير دافيد او لوري غير متفائل بإمكانية تشكيل هذا الإتلاف اذ قال في حديث ليورونيوز:إن هزيمة القوميين السلوفاكيين الذين يعتبرون من نفس المعسكر كانت ضربة قوية، كذلك الأمر يتعلق بالديمقراطيين في السويد يبدو أنهم لن ينضموا إلى هذا الأئتلاف وقد تواجه لوبان صعوبات لتشكيل هذه المجموعة”.

مراسلتنا في بروكسل اندريه توليف تقول: إنشاء تحالف برلماني يعني تلقيه مساعدات مالية قيمة ووسائل لوجيستية والتمكن من رئاسة اللجان البرلمانية وكتابة التقارير، وأن يكون له وزن سياسي فيما يتعلق بالآراء السياسة الأوروبية ونص التشريعات”.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox