لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الإفراج عن كاهنين إيطاليين وراهبة كندية في الكاميرون

الإفراج عن كاهنين إيطاليين وراهبة كندية في الكاميرون
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بعد نحو شهرين من اختطافهم في شمال الكاميرون وصل الكاهنان الايطاليان والراهبة الكندية الى مطار العاصمة الكاميرونية ياوندي، عقب الافراج عنهم مع الساعات الاولى من ليلة الاحد، وقد وصل جيام باولو مارتا وجيان انتونيو اليغري والراهبة غيلبرت بسيير الى المطار وهو يرفلون بصحة جيدة والابتسامة تعلو محياهم، وكانوا برفقة عدد من القوات الخاصة الكاميرونية كما كان في استقبالهم سفيرا ايطاليا وكندا وعدد من ممثلي الكنائس المحلية، ولم تعلن اي جماعة مسؤوليتها عن اختطاف الرهائن الثلاث لكن اصابع الاتهام تتجه الى الجماعة الاسلامية النيجيرية بوكوحرام لاسيما وان عملية الخطف جرت في منطقة ماروا الحدودية مع نيجيريا.
وبعد الافراج عن الرهائن شن الجيش الكاميروني هجوما على جماعة بوكو حرام وقتل اربعين مسلحا منهم الاحد حسب الاذاعة الرسمية التي اضافت ان الاشتباكات جرت غرب مدينة كوسيري في المنطقة الحدودية بين نيجيريا وتشاد.