عاجل
This content is not available in your region

الشرطة الفرنسية تعتقل منفذ الهجوم على متحف يهودي ببروكسل

الشرطة الفرنسية تعتقل منفذ الهجوم على متحف يهودي ببروكسل
حجم النص Aa Aa

هذه المشاهد كشف عنها الادعاء العام الفرنسي للمشتبه به بتنقيذ عملية اطلاق النار على المتحف اليهودي ببلجيكا في الرابع والعشرين من ايار الماضي وقتل اربعة اشخاص، مادة فيلمية صورتها كاميرات المراقبة بالمتحف وكاميرا خاصة كانت بحوزة منفذ الهجوم قادت الشرطة الفرنسية الى اعتقال الشاب الفرنسي مهدي نموش يوم الجمعة بمدينة مرسيليا جنوب البلاد وبحوزته رشاش كلاشينكوف ومسدسا وفقا لما اعلنه الاحد النائب العام لمدينة باريس.

فرانسوا مولينس النائب العام بباريس:
“في الفيديو لم يظهر المصور بالمادة المصورة، لكن صوته كشف عن هوية مهدي نموش، شارحا بصوته ماذا فعل، لان تقنية التسجيل الحي المزودة به الكاميرا (غو برو) خلال اطلاق النار بالمتحف اليهودي لم تعمل”.
وسائل الاعلام الفرنسية ذكرت ان نموش كان مع جماعة جهادية في سورية العام الماضي، واذا تاكد خبر قتاله في سورية فان هذا يعزز قلق الحكومات الاوروبية مما يسمى بالجهاديين المواطنين.

الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند يقول:
“اوكد وجود نحو سبعمئة جهادي في بلدنا، الذين كانوا في سورية او الذين ما يزالون يقاتلون هناك، ستتم ملاحقتهم ومنعهم من التسبب بالقلاقل، اعني عندما يعودون الى فرنسا او اوروبا”.
القضاء البلجيكي اصدر مذكرة اعتقال اوروبية بحق المشتبه به فيما تبحث بروكسل الطلب من فرنسا تسليمها الفرنسي المشتبه به بقتل زوجين اسرائيليين وامراة فرنسية وموظف بلجيكي داخل المتحف اليهودي في بروكسل

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox