عاجل
This content is not available in your region

اوباما وبوتين وعشاء منفصل في نورماندي

محادثة
اوباما وبوتين وعشاء منفصل في نورماندي
حجم النص Aa Aa

تخيم الازمة في اوكرانيا والدور الروسي فيها على زيارة الرئيس الامريكي باراك اوباما الى دول بشرق اوروبا، ومن بولندا طلب اوباما من نظيره الروسي فلاديمير بوتين اتخاذ خطوات لاعادة بناء الثقة التي مزقتها روسيا بافعالها في اوكرانيا وضمها لشبه جزيرة القرم، وسيحل اوباما وبوتين في ضيافة نظيرهما الفرنسي فرانسوا هولاند في ذكرى انزال نورماندي لكنهما لن يلتقيان وسيحضران عشائين رسميين منفصلين.
الرئيس الامريكي باراك بوتين يقول:
“دوما كان لي تواصل وعلاقة مع السيد بوتين، وخلال هذه الازمة تحدثت مع السيد بوتين بالهاتف كنت واضحا تماما معه في محادثاتنا الخاصة، فيما يتعلق بالمبادىء التي انادي بها علانية، مهتمون بعلاقة جيدة مع روسيا، نحن لا نهدد روسيا”.
كما يلتقي اوباما في وارسو بالرئيس الاوكراني الجديد بترو بيروشينكو الذي اكد ان جزيرة القرم التي ضمتها روسيا ستعود الى الحضن الاوكراني
الرئيس الاوكراني بيترو بيروشبنكو يقول:
“انا متاكد جدا ان شبه جزيرة القرم ستتحرر قريبا وسيبني تتار القرم والاوكرانيون ديمقراطية وحرية بمنطقة القرم، شكرا لكم”.
يشار الى ان زعيم تتار القرم مصطفى جميليف يعارض بشدة ضم روسيا لشبه الجزيرة وقد تسلم امرا من السلطات الروسية بمنعه من دخول القرم لمدة خمس سنوات.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox