عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

ازدحام مروري في كبرى العواصم الأوروبية بسبب اضراب سائقي التاكسي

محادثة
ازدحام مروري في كبرى العواصم الأوروبية بسبب اضراب سائقي التاكسي
حجم النص Aa Aa

شهدت حركة المرور في عدد من العواصم والمدن الأوروبية اضطرابا شديدا الأربعاء بسبب اضراب سائقي سيارات التاكسي احتجاجا على اعتماد خدمات جديدة لحجز سيارات الأجرة عبر الهواتف الذكية تؤمنها شركة “اوبر” الأمريكية .

ففي لندن، عرقلت آلاف سياراة التاكسي السوداء حركة المرور علي الطرق المؤدية إلى وسط المدينة ما أدى إلى حدوث اختناق مروري.

أما في برلين فقد أدى الاضراب إلى تعطل حركة المرور في المدينة لعدة ساعات قبل أن تعود تدريجيا إلى نسقها العادي مع نهاية الاضراب.

هذا السائق قال إن اعتماد خدمة أوبر يمثل خطرا على خدمة التاكسي عموما وعلى الحرفاء بشكل خاص نظرا لغياب التأمين الذي توفره سيارات التاكسي الأخرى للحرفاء.

وفي برشلونة ، اختفت سيارات الأجرة من الشوارع نظرا لتظاهر السائقين للدعوة إلى اضراب ضد شركة اوبر ما خلف امتعاضا لدى الحرفاء. “لم استطع الحصول على تاكسي للوصول إلى مقر عملي يقول أحد الزبائن فيما يقول اخر إنه قدم من فالنسيا وبحاجة إلى سيارة أجرة للوصول إلى منزله وهو لا يعلم كيف سيتدبر أمره في ظل غياب سيارات التاكسي.

ويشتكى العاملون في قطاع سيارات التاكسي من ان خدمأ” اوبر ” تتصرف كشركة لخدمات سيارات الأجرة ولكن بدون تكبد عناء تكاليف الرخصة وهو ما يهدد مصالح سائقي وشركات التاكسي التقليدية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox