لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شوماخر يخرج من الغيبوبة ويغادر المستشفى لبدء مرحلة إعادة التأهيل

شوماخر يخرج من الغيبوبة ويغادر المستشفى لبدء مرحلة إعادة التأهيل
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أسطورة الفورمولا واحد الألماني ميكائيل شوماخر يخرج من الغيبوية ويغادر المستشفى الذي كان يمكث فيه في مدينة غرينوبل الفرنسية منذ تعرضه إلى حادث تزلج خطير في التاسع والعشرين كانون الأول-ديسمبر الماضي. ولم يكشف بيان المتحدثة باسم شوماخر، سابين كيهم، عن المكان الذي سيتابع فيه البطل الألماني السابق مرحلة إعادة التأهيل، كما لم تكشف أي تفاصيل إضافية عن حالته الصحية.
وكان شوماخر يرقد منذ تعرضه لحادث التزلج في جبال الألب الفرنسية في المستشفى حيث وضع في غيبوبة مصطنعة لتخفيف الضغط عن دماغه بسبب الإصابة الخطيرة التي تعرض لها، بعدما ارتطم رأسه بصخرة بعد سقوطه خلال تزلجه خارج المسار، ثم بدأت عملية إيقاظه من الغيبوبة المصطنعة في الثلاثين من كانون الثاني-يناير الماضي. وتحطمت الخوذة، التي كان يرتديها سائق فيراري السابق إلى نصفين قبل ان ينقل الى المستشفى بصورة عاجلة واجريت له منذ ذلك التاريخ عمليتين جراحيتين في الرأس.