عاجل
This content is not available in your region

العراق على صفيح ساخن

محادثة
العراق على صفيح ساخن
حجم النص Aa Aa

لم يمر وقت طويل على اعلان القائد العام للقوات المسلحة العراقية من ان قواته استعادت السيطرة على مصفاة بيجي النفطية حتى بدات الانباء تتوالى من ان مقاتلي تنظيم دولة الاسلام في العراق والشام يحاصرون المصفاة التي تبعد بحو مئتين وخمسين كيلومترا شمال العاصمة بغداد، مصفاة بيجي تحولت الى ساحة معارك بين جيش المالكي ومقاتلي تنظيم داعش، وقد تم اخلاء نحو ثلاثمئة عامل من المصفاة.
في هذه الاثناء تقاطر الآلاف من العراقيين الشيعة على مقر قيادة الشرطة بالعاصمة بغداد للتدرب على استعمال السلاح لمقاتلة من وصفتهم المرجعيات الشيعية بالارهابيين، وبعد ان يتم تسجيلهم واجراء الفحوصات الطبية لهم يتم تسليحهم لينضموا الى الجيش العراقي.
مراكز تدريب المتطوعين فتحت بمدينة البصرة الشيعية بجنوب البلاد، لتدريب المئات من المنتسبين لقتال المسلحين من تنظيم داعش ومجوعات مسلحة اخرى تريد وضع حد لتسلط المالكي واستفراده المطلق بالسلطة، مصادر رسمية عراقية ذكرت ان اكثر من مليوني متطوع خلال الاسبوع الحالي لبوا دعوة آية الله السيستاني لحمل السلاح.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox