لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الاسبوع المقبل موعد توقيع اتفاق الشراكة التاريخي بين اوكرانيا والاتحاد الاوروبي

الاسبوع المقبل موعد توقيع اتفاق الشراكة التاريخي بين اوكرانيا والاتحاد الاوروبي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

اتفاق الشراكة بين اوكرانيا والاتحاد الاوروبي الذي كان السبب في اندلاع الحركات الاحتجاجية، والاطاحة بالرئيس السابق فيكتور يانوكوفيتش الرافض له، سيوقع الرئيس الحالي بترو بوروتشينكو على الشق الاقتصادي منه في27 حزيران/يونيو، بعد ان وقعت حكومة ارسيني ياتسنيك الانتقالية على شقه السياسي.

وقال بوروتشينكو: “هذا ما كنا ننتظره منذ وقت طويل، وما يتمناه الملايين من الاوكرانيين، وما قاتلوا من اجله منذ ستة اشهر. وسيتم الاسبوع المقبل”.

وكان البرلمان الاوكراني قد صادق على تعيين بافلو كليمكين وزيراً للخارجية الذي كان المسؤول عن المفاوضات الجارية مع موسكو التي رحبت به معتبرة اياه احد افضل الدبلوماسيين الاوكرانيين.

ميدانياً، بث التلفزيون الرسمي الاوكراني هذه الصور لآليات عسكرية روسية تقترب من الحدود. وكان امين عام حلف شمال الاطلسي اندرس فاغ راسموسن قد دان هذه التعزيزات.

ورغم خطة السلام التي يسعى اليها بوروتشينكو، والتي بدأها باعلان وقف اطلاق النار، تستمر المعارك بين الانفصاليين الموالين لروسيا والقوات الاوكرانية في شرق البلاد.