لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

روسيا تحذر العملاء الأوروبيين من إعادة بيع الغاز لأوكرانيا

روسيا تحذر العملاء الأوروبيين من إعادة بيع الغاز لأوكرانيا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

غازبروم الروسية، حذرت عملائها الأوروبية من أنها قد تحد من الإمدادات إلى البلدان التي تنوي إعادة بيع الغاز الطبيعي إلى أوكرانيا.

الرئيس التنفيذي أليكسي ميلر قال أمام الاجتماع السنوي العام إن غازبروم، تراقب عن كثب الوضع وقد تكبح الإمدادات إلى الدول التي ستضخ الغاز الروسي إلى أوكرانيا من خلال التدفق العكسي، الذي وصفه بأنه نصف احتيال. دون تسمية دولة بعينها :

الغاز الروسي موجود الآن في أوكرانيا، وأوكرانيا تستخدم الغاز الروسي كأنه ملك لها. ليس هناك تدفق عكسي للغاز وحينما يحدث هذا،.قد يأتي وقت في المستقبل القريب نفرض فيه قيوداً على شحنات الغاز إلى محطات الغاز الأوروبية .

نائب الرئيس التنفيذي فيتالي ماركيلوف قال إن غازبروم تخطط لبناء خط أنابيب غاز إلى الصين باستخدام الموارد المالية الخاصة بها، حيث ستبدأ الشحنات الروسية في ألفين وثمانية عشر لتصل إلى ثمانية وثلاثين مليار متر مكعب سنوياً على مدى ثلاثين عاماً.