لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الروبوت "راي" لركن السيارات في المرآب

الروبوت "راي" لركن السيارات في المرآب
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ركاب مطار دوسلدورف الألماني، يمكنهم الاعتماد على نظام خاص لركن سياراتهم في مرآب هذا المطار وذلك عن طريق روبوت متطور اسمه “راي”. لكن يجب على هؤلاء أولا، حجز مكان في المرآب عن طريق تطبيقة على الهاتف الذكي.
السائق يضع سيارته في موقع معين. الروبوت راي يكشف عن حجم السيارة ويقودها الى مكانها المحجوز.

يقول توماس ناجل، مطور برامج خاصة بالنقل:“الطريقة التي نركن من خلالها السيارات، توفر الكثير من المساحة، وبالتالي يمكننا ركن سيارات إضافية على المساحة ذاتها، بنسبة تتراوح بين أربعين وستين في المائة، نعلم أن ركن السيارات هو مشكلة كبيرة خاصة في المطارات والمدن الكبرى ومن خلال هذا المعطى، خامرتنا فكرة تحسين استغلال الفضاء.”

إذا كانت سيارتك ستركن وسط عديد السيارات الأخرى، فلا تقلق، لأن الروبوت “راي” يتقن ذلك تماما.

يقول توماس كوتر التحدث باسم المشرف على المشاريع المستقبلية في مطار دوسلدورف:“نحن الآن في المرحلة التجريبية ولدينا مائتان وتسعة وأربعون مرآبا للسيارات، محجوزة خصيصا لعمل الروبوتات، وإذا جرت الأمور كما نأمل، سنقوم طبعا بتطوير هذا النظام في أكثر من موقف سيارات لدينا”

الروبوت “راي” بدأ عمله بالفعل. عند العودة من سفره سيذهب السائق لإسترجاع سيارته في الموقع الذي تركها فيه أول مرة. تكلفة العملية تصل الى تسعة وعشرين يورو في اليوم الواحد.