عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

المصمم الإيطالي جيامباتيستا فالي يتألق في أسبوع الموضة الباريسي

محادثة
المصمم الإيطالي جيامباتيستا فالي يتألق في أسبوع الموضة الباريسي
حجم النص Aa Aa

المصمم الإيطالي جيامباتيستا فالي، اسم لمع في عالم الموضة والخياطة الراقية في السنوات الأخيرة.

هذا المبدع قدم آخر تشكيلاته في أسبوع الموضة الباريسي للأزياء الراقية، الخاصة بالخريف والشتاء المقبلين.
أناقة الستينات عنونت عرض جيامباتيستا فالي، فشاهدنا عدداً من الفساتين الجميلة ذات القصات الكلاسيكية الناعمة، التي ابتعدت عن التطريز والزخرفات واقتصرت على القصّة المميّزة والأقمشة الفخمة.

المصمم المبدع، ختم عرضه بأربعة فساتين ملكية بألوان صيفية مشرقة أثارت إعجاب الحاضرين.

يقول جيامباتيستا فالي حول تشكيلته الجديدة:“إنها فلسفة إمرأة فالي، فهي انتقائية جدا وتعشق كل ما هو غريب. هذه المرة أردت تقديم إمرأة دائمة السفر وسفرها يؤثر عليها طبعا.”

في متحف رودان العتيق، ووسط صالة فاخرة زينت جدرانها بورود ناصعة البياض، قدم المصمم راف سيمونس، المدير الفني لديور، مجموعة متميزة من الفساتين البيضاء البسيطة والراقية المطعمة ببعض التطريزات الفاخرة.
ومن عالم التاريخ وإرث كريستيان ديور، انتقل بنا الى عالم الفضاء من خلال أزياء استوحاها من بدلات رواد الفضاء، مضيفا عليها لمسة أنثوية من خلال رسم الخصر بحزام جلدي أنيق.
——————-
ننتقل بكم إلى هونغ كونغ، مع تشكيلات جديدة راقية للخريف والشتاء المقبيلن والبداية ستكون مع المصممة كلارا تان، القادمة من اندونيسيا.
المبدعة الشابة اختارت الألوان الناعمة عنوانا لمجموعتها الجديدة، التي استوحتها من شواطىء إندونيسيا الخلابة.

المصممة الإندونيسية إيكا بوتون، التي أسست علامتها التجارية في هونغ كونغ، قدمت آخر ابتكاراتها في عالم الأزياء، فاختارت لمجموعتها الجديدة ألوانا قوية متوهجة تزينها رسومات مختلفة، مجموعة تذكرنا بالملابس التقليدية في موطن المبدعة بوتون.

التلوث الذي تعاني منه بكين، تجلى بوضوح في أسبوع الموضة في هونغ كونغ، من خلال عرض المصممة نينا غريفي، التي أضفت مجموعة من الأقنعة الجميلة والأنيقة على أزياء العارضات.
——————

نعود إلى أوروبا و بالتحديد إلى برلين، لمتابعة عرض المصممة الشابة لينا هوشيك، تلميذة فيفيان ويستوود.

تشكيلتها الجديدة للأزياء الراقية، جمعت بين القصات الكلاسيكية ونفحات عصرية، تجلت في المزج بين ألوان وأقمشة مختلفة.

تقول هذه المصممة الشابة:“بالنسبة لي، أهم شيء في الأزياء، هو الفخامة التي تضفيها على صاحبها، أنا لا أريد ارتداء قطعة من القماش لأنها جميلة فقط ولكن، لأنه لدي جسم مناسب لها. هذا هو الشيء الوحيد المهم بالنسبة لي.”