عاجل

عقب استعادة السيطرة عليها..النازحون يعودون إلى منازلهم في سلوفيانسك

عقب استعادة السيطرة عليها..النازحون يعودون إلى منازلهم في سلوفيانسك
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

هكذا تبدو مدينة سلوفيانسك بعد تمكن الجيش الأوكراني من استعادتها عقب أشهر من المعارك الطاحنة ضد الإنفصاليين الموالين لموسكو. مواطنو المدينة بدأو العودة إلى منازلهم بعد أن وعدتهم السلطات بمساعدات مالية .

غالينا بوغدانوفا، صاحبة مقهى حطم بالكامل:” أعتقد أن الرئيس أتى إلى هنا ووعد بمساعدتنا بالأموال لنعيد البناء، لقد أرسلنا الطلب إلى البلدية ومن ثم إلى لجنة مختصة في معاينة الخسائر. لقد أعطونا الأمل في أنهم سيساعدوننا”.

أثار الدمار الناجم عن المعارك لا تزال بادية للعيان فالمنازل والمباني السكنية تحولت إلى ركام. مواطنة فقدت والديها خلال المعارك التي شهدتها سلوفيانسك تقول:” لم يكن لدينا الوقت الكافي للإختفاء، إطلاق النار بدأ في الصباح الباكر عند استيقاظنا مباشرة، لقد أطلقوا النار بكثافة على منزلنا ولذلك فقدت والدي”.

ويبقى الكثير من المواطنين الذين نزحوا من سلوفيانسك إلى مدن أوكرانية أخرى ينتظرون مساعدات الدولة ليتمكنوا من العودة إلى منازلهم في أقرب وقت ممكن”.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox