لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

محمود عباس يطلب من الأمم المتحدة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني

 محادثة
محمود عباس يطلب من الأمم المتحدة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

في رسالة سلمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى ممثل الأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية روبرت سيري، لينقلها إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون طالبت القيادة الفلسطينية من الأمم المتحدة بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني حيث تواصل القيادة الفلسطينية إجتماعاتها في مقر الرئيس الفلسطيني في رام الله لمتابعة الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة.

دبلوماسيا، وعلى هامش إجتماعات الدول الكبرى وإيران حول برنامج طهران النووي أكد وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس أنّ أولوية المجموعة الدولية تكمن في وقف إطلاق النار من كلا الجانبين: “ في غزة، كما هو الحال في إسرائيل، الأولوية المطلقة تكمن في وقف إطلاق النار. فرنسا تماما كمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، تطالب بالعودة إلى اتفاق ألفين وإثني عشر”.

دوليا نظمت مئات التجمعات المنددة بالغزو العسكري على قطاع غزة في عدد من عواصم ومدن العالم. في سيدني الأسترالية خرج المئات في مسيرة تضامنية للتعبير عن مساندتهم لسكان غزة الذين يعيشون تحت القصف. وفي مدينة جلال أباد في أفغانستان خرجت مظاهرات ضخمة لمساندة الشعب الفلسطيني حيث أحرق المتظاهرون العلم الإسرائيلي ودعوا العالم للتحرك ووضع حدّ للغارات التي يشنها الطيران الحربي الإسرائيلي على قطاع غزة والتي تشتهدف الأبرياء.